تم النشر بتاريخ 2021-10-20

كلمة ممثل الحرية والتغيير بالولاية  

لمة ممثل الحرية والتغيير بالولاية 
*ممثل تنسيقية الحرية والتغيير بالولاية : المؤتمر الاقتصادي مدخل للتنمية*

*بورتسودان_مازن أبو طالب*

*تصوير_محمد عبد العظيم*

أشار ممثل تنسيقية قوى إعلان الحرية والتغيير بولاية البحر الأحمر محمد سيد أحمد إلى أن بالولاية موارد لم تستغل بصورة مثلى نظرا للظروف العديدة التي مرت بها الولاية ، ملفتا إلى أن هنالك مشروعات تنموية واقتصادية بالولاية من شأنها تغيير الأوضاع إلى الأفضل . وقال ممثل تنسيقية الحرية والتغيير أن المجتمع شريك اصيل في الطفرة من جهة الحرص على العمل بروح المدنية والمشاركة الفاعلة لشريحة الشباب في التجهيز والتنظيم لقيام فعاليات المؤتمر الاقتصادي .

كما أكد محمد سيد أحمد أن تنسيقية قوى إعلان الحرية والتغيير بالولاية داعمة للتحول الديمقراطي وإنجاح البرامج التنموية مع الحرص على توفير نسبة من الموارد للولاية مشيرا إلى أن المؤتمر الاقتصادي مدخل للتنمية .

يذكر أن المؤتمر الاقتصادي بولاية البحر الأحمر في يومه الثاني وبالجلسة الأولى التي ترأسها الأستاذ عبد العزيز مخرج  ناقشت أوراق علمية مختصة بالصناعة وقدمها الأستاذ صلاح فتح الرحمن بينما قدم الأستاذ عبد الله علي دوكة ورقة علمية مختصة بالاستثمار فيما قدم واعد الأستاذ اوهاج سيد ورقة علمية ناقشت المناطق الحرة .

كما كانت هنالك جلسة ثانية ترأسها الدكتور عبود سليمان معنية بتقديم أوراق علمية مختصة بقضايا الموارد المعدنية قدمها الأستاذ طارق أبو القاسم  وأخرى عن المسؤولية المجتمعية للتعدين قدمها الأستاذ علي عثمان ابشر  والمسؤولية المجتمعية للمؤاني البحرية  وقدمها الاستاذ ماجد ابراهيم .

كما تم تداول ونقاش مستفيض حول تلك الأوراق وخرج المؤتمرين الاقتصاديين بعدد من التوصيات .

اللجنة_الاعلامية#

المؤتمر_الاقتصادي
                               



 

 

 

 

 

ولاية البحر الأحمر _السودان